خصائص قناة النخبة لخريجي العلمي والادبي ومقدار الراتب اثناء الدراسه نسبة التعيين 100%

ماهي قناة النخبه لخريجي السادس العلمي والادبي ومقدار الراتب اثناء الدراسه والية التعيينات المركزيه للكليات التابعه للقناة

تعرف على الية القبول في قناة النخبه , وما هي خصائص القناة والكليات المشموله بالقناة والطلبة المشمولين والراتب اثناء الدراسه الة التخرج , اضافةً انه سيكون التعيين مركزي مضمون 100% بأذن الله وبشكل وجبات , الشرح الشامل ادناه .
- للاشتراك بقناة التليكرام اضغط هنا
- للاشتراك على صفة الفيسبوك اضغط هنا

شرح شامل لقناة النخبه لخريجي الاحيائي والتطبيقي والادبي

هي قناة خاصة لقبول خريجي الدراسة الإعدادية ممن حصلوا على معدل 90 فما فوق للقبول في كليات التربية والتربية الأساسية والقانون والإدارة والأقتصاد وكالأتي :

- قبول خريجي الفرع العلمي الأحيائي والتطبيقي في كليات القانون بنسبة 70% من المتقدمين وقبول خريجي الفرع الأدبي في كليات القانون بنسبة 30% من المتقدمين .

- قبول خريجي الفرع العلمي الأحيائي والتطبيقي في كليات الإدارة والأقتصاد بنسبة 100% ، ولا قبول لخريجي الفرع الأدبي في كليات الإدارة والاقتصاد بالنسبة لقناة النخبة.

- قبول خريجي الفرع العلمي الأحيائي والتطبيقي في كليات التربية والتربية الأساسية بنسبة 70% من المتقدمين وقبول خريجي الفرع الأدبي بنسبة 30% من المتقدمين ، ويكون القبول على كليات التربية والتربية الأساسية بإختصاصاتها كافة ضمن خطة قبول 1000 طالب فقط .

سؤال / زين شنو مميزات الطلبة المقبولين بــ قناة النخبة ؟

للطلبة المقبولين بقناة النخبة امتيازات منها :

اولاً : رواتب شهرية تُقدر بمبلغ 150 ألف دينار عراقي على الأقل لكل طالب خلال فترة دراستهِ ولغاية تخرجه.

ثانياً : سيكون التعيين لهم مضموناً بعد التخرج وبشكل دفعات بحيث أن الخريج من هذه القناة سيتم تعيينه بوقت سريع والربع الأول من خريجي قناة النخبة الأسبقية في التعيين

سؤال / ليش اختارت الوزارة إنشاء بقناة النخبة ؟

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تلقت هامشاً من رئاسة الوزراء العراقية ونقاشاً حول قبول الطلبة أصحاب المعدلات العالية 90 فما فوق للقبول بهذي الكليات حتى يرفدوا مؤسسات الدولة بطاقات شبابية أكثر كفاءة من غيرهم، وحسب رئيي الخاص الدولة تريد خريجين بمؤهلات عالية وطبعا شي اكيد الطالب الحاصل على معدل 90 فما فوق من يتخرج من هذه الكليات سيكون أكثر كفاءة وذكاء ومهنية من المتخرج العادي، وهذا الي تشوفه وزارة التعليم والحكومة الإتحادية.

سؤال / شنو الشروط للقبول في قناة النخبة ؟

لازم تكون من خريجي السنة الحالية ومن أحد الفرعين العلمي أو الادبي، وتكون حاصلاً على معدل 90 فما فوق.

توجيهات وملاحظات مهمه للطلبة :
🔹 الك الحق في التقديم على قناة القبول المركزي وقناة النخبة وبحالة ظهر قبولك بقناة النخبة حينحجب قبولك المركزي وستكون ملزوما للقبول في قناة النخبة، فإذا لم ترد التقديم على قناة النخبة فلا تقدم أصلاً اوك .

🔹 قناة النخبة ستكون مخصصة للطلبة من اصحاب المعدلات 90 فما فوق ولمقاعد محدودة، فكلما كان معدلك أعلى كلما كانت فرصتك للقبول أكبر، ولذلك الوزارة طلبت من المقدمين على قناة النخبة التقديم على القناة العامة للقبول المركزي لانهُ من المحتمل عدم قبولك في قناة النخبة إذا كان عدد المقدمين كبير وبمعدلات أعلى من معدلك فقد تملئ المقاعد، وسيكون لك قبول ضمن القبول المركزي الذي قدمت عليه.

🔹 تكدر تملئ اختيارات من اختيار واحد وحتى 50 اختيار في قناة النخبة.

🔹 بالنسبة للتقديم على هذه القناة لهذا العام الدراسي تم إطلاق النافذة هذا اليوم، فبعد ان تقوم بالتقديم على هذه القناة في حالة رغبتك طبعاً عليك بمراجعة أقرب جامعة لمحل سكنك لأجل إجراء المقابلة وإن لم تذهب للمقابلة سيتم حجب تقديمك على قناة النخبة، علماً آخر موعد لأجراء المقابلة للطلبة المُتقدمين على هذه القناة سيتم تحديده مستقبلاً وبعدها لن يتم استقبال أي حالة.

🔹 قناة النخبة لا علاقة لها بالتقديم العام، يعني معدلات التربية والقانون والادارة والاقتصاد باقية نفسها بكل المحافظات، لكن قناة النخبة هي قناة معزولة لوحدها يگدر الطالب المطلع معدل يقدم عليها وفق الامتيازات المذكورة اعلاه.

 🔹 قرار قناة النخبة قرار جيد لفئة كبيرة من الطلبة، أني عن نفسي أنصح أي طالب معدله 90 ولغاية 94 من التقديم على قناة طلبة النخبة، لان تعيينك مركزي وإلك راتب بالذات إذا تحب التدريس وهاي الامور، وهيج قرار مو متوفر دائماً، وبرأيي هذه فرصة حلوة إلك وقد ما تتكرر لهواي طلاب بالمستقبل، فكر بالموضوع بكل نواحيه، وهذا القرار حيفيد الطلبة إللي يحبون مهنة التدريس أو المحاماة، وسيكون إلكم هيبتكم الخاصة سواء هسه او بالمستقبل.

واخيراً للدخول الى قناة قبول الطلبة النخبه في الجامعات الحكومية من خلال الضغط هنا

انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لــ احمد الداوودي تابعنا من اي تطبيق يعجبك من خلال الضغط على الصوره ادناه لكل تطبيق حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية 

اختر ما تريد بالضغط على الايقونات ادناه

أو  أو  أو 

أو أو 

وتقبلو تحياتي

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة ونحن غير مسؤولين عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

ماهي قناة النخبه وكيفية التقديم عليها




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-