توضيح حول معدلات الحدود الدنيا لسنة 2023-2024 من متحدث وزارة التعليم

وزارة التعليم توضح كيفية تحديد معدلات الحدود الدينا والقبولات للعام الدراسي 2023-2024 وفقاً لمخرجات وزارة التربية

التعليم العالي والبحث العلمي توضح الية وضع درجات ومعدلات الحدود الدنيا بحسب نتائج وبيانات طلبة السادس الاعدادي بفروعه العلمي والادبي والفنون والمهني للدورين الاول والثاني للعام الدراسي الحالي .
- للاشتراك بقناة التليكرام اضغط هنا
- للاشتراك على صفة الفيسبوك اضغط هنا
- للاطلاع على كل سنوات معدلات الحد الادنى اضغط هنا
- للاطلاع بكل مايخص الجامعات والمعاهد اضغط هنا

توضيح من وزارة التعليم العالي بشأن تحديد الحدود الدنيا للقبول في الكليات والمعاهد لعام 2024

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنَّ تحديد الحدود الدنيا للقبول في الكليات، يتم وفقاً لنتائج وبيانات طلبة السادس الإعدادي من خلال مخرجات وزارة التربية، والتي أكدت أنها في تغير سنوي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزرة التعليم ، إنَّ تحديد الحدود الدنيا للقبول بالكليات، يتم على أساس النتائج والبيانات التي ترسلها وزارة التربية إليها، عاداً درجاتهم النهائية وبياناتهم بالدورين الأول والثاني، معطيات ثابتة للقبول المركزي للعام الدراسي المقبل (2023 ــ 2024)، لافتاً إلى أن إعلان معدلات القبول لكل قسم وكلية وجامعة، سيتم بعد وصول نتائج الامتحانات الوزارية للعام الدراسي الماضي.

ونوه في السياق ذاته، بان الحدود الدنيا، متغيرة بين سنة وأخرى وتكون بحسب معدلات الطلبة ووفقاً للمخرجات الخاصة بوزارة التربية للدراسة الإعدادية (الوزارية)، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان الحدود الدنيا للجامعات بعد إعلان نتائج القبول المركزي للعام الدراسي (2023 ــ 2024)، بحسب الصحيفة الرسمية.

وكانت وزارة التعليم العالي قد أطلقت دليل الطالب للقبول المركزي منتصف الشهر الحالي، والذي يعد خارطة عمل إجرائية لضمان حقوق الطلبة في القبولات المركزية، كما أنه يمنح الطالب تصورا ًكاملاً عن الجامعات وكلياتها وأقسامها وفروعها والموقع الجغرافي لكل كلية يروم الطالب الدخول لها بحسب تحصيله النهائي.

رابط التقديم  طريقة التقديم الالكتروني للترشيح على الكلية او المعهد من خلال التوافق مع المعدل للعام الدراسي 2023-2024

انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية احمد الداوودي تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية 

اختر ما تريد بالضغط على الايقونات ادناه

أو  أو  أو 

أو أو 

وتقبلو تحياتي

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة ونحن غير مسؤولين عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

التعليم توضح كيفية حساب معدلات الحد الادنى للقبول والتقديم على كليات ومعاهد العراق للعام 2024




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-