الحدود الدنيا لمعدلات القبول في الجامعات والمعاهد المسائيه مع الاجور لسنة 2023-2024

التعليم تحدد معدلات الحدود الدنيا للقبول في الدراسات المسائية مع الاجور للعام الدراسي 2023-2024

معدلات الحدود الدنيا للكليات والمعاهد المسائيه مع الاجور السنويه لعام 2024
صرح الناطق الإعلامي باسم الوزارة حيدر العبودي، في تصريح صحفي اليوم الاحد الموافق 2023/8/27 , انه تم تحديد المعدلات الدنيا للقبول بالدراسات المسائية للعام الدراسي (2023 – 2024) وحصر الاجور الدراسيه فيها من 750 الف دينار عراقي الة ثلاثة ملايين التفاصيل ادناه .
- للاشتراك بقناة التليكرام اضغط هنا
- للاشتراك على صفة الفيسبوك اضغط هنا
- للاطلاع على كل سنوات معدلات الحد الادنى اضغط هنا
- للاطلاع بكل مايخص الجامعات والمعاهد اضغط هنا

معدل الحد الادنى للقبول في الجامعات المسائيه في العراق 2023-2024

الوزارة سمحت للطالب الحاصل على معدل 70 كحد أدنى بالتقديم في كليات التمريض والهندسة، أما كليات التقنيات الطبية والصحية والطب البيطري .
فيتم التقديم عليها في الدراسة المسائية بفارق لا يزيد على عشر درجات أسوة بزملائهم المقبولين في الدراسات الصباحية ضمن القبول المركزي".

كليات العلوم والحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بمختلف مسمياتها، ستسمح للطلبة بالتقديم على الدراسات المسائية للحاصلين على معدل 65 بالمئة فما فوق .

بينما سيكون التقديم على الدراسات الإنسانية وتضم القانون والعلوم السياسية والإدارة والاقتصاد، بمعدل 65 بالمئة، أما باقي التخصصات، فأدنى معدل فيها هو 60 بالمئة .

الاجور الدراسيه للدراسه المسائيه 2024

أجور الدراسات المسائية لمختلف الكليات والأقسام العلمية والإنسانية :
سيستوفى مبلغ ثلاثة ملايين دينار للمقبولين بكليات الهندسة لأقسام: (النفط والمعماري والطب الحياتي)، 
أما بقية الأقسام الهندسية فحددت بمبلغ مليونين و250 ألف دينار، بينما كانت للكليات التقنية الهندسية، مليونا و750 ألف دينار .

وأن كليات التمريض والطب البيطري، حددت أجورها بمليون و750 ألف دينار، والكليات التقنية الصحية والطبية والتحليلات المرضية وعلوم الحياة فرع الأحياء المجهرية بكليات العلوم والعلوم الطبية التطبيقية، بمبلغ مليونين و250 ألفا، بينما تبلغ في الكليات ذات التخصصات العلمية كافة مليونا و500 ألف دينار .

وأردف أن الكليات ذات التخصصات الإنسانية وتشمل القانون والإدارة والاقتصاد والتقنية الإدارية، إضافة إلى كليات وأقسام العلوم السياحية، حددت بمبلغ مليون و200 ألف دينار، أما بقية الكليات الإنسانية الأخرى فكان مبلغها 900 ألف دينار، منوها بأن المعاهد التقنية الطبية حددت مبالغها بمليوني دينار، أما للمعاهد التقنية التكنولوجية فكانت مليونا و200 ألف دينار، ولبقية المعاهد التقنية، 750 ألف دينار.

لمعرفة الجامعات والمعاهد الي بيها دراسه مسائيه للعام 2023-2024 من خلال الضغط على ادناه 

انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية احمد الداوودي تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية 

اختر ما تريد بالضغط على الايقونات ادناه

أو  أو  أو 

أو أو 

وتقبلو تحياتي

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة ونحن غير مسؤولين عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

اجور ومعدلات الحد الادنى لجامعات ومعاهد الدراسه المسائيه 2024




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-